Monday, January 22, 2007

ادعاءات ضعف


لا اعرف من اين اتيت و من اكون
اجلس افكر في حالتي في ليل السكون
شت عقلي من التفكير و تعب قلبي الحنون
اشعر و كانني اتهرب من ضعفي
ثم اشعر و كأن جسدي مسكون
فاهمس في اذن بلبل كنسمة تداعب الجفون
و اشعر احيانا ان الخوف يعتريني
حين تلطمني امواج البحر الصاخبة
وانا ابحث عن السر المكنون
ثم ازأر في وجه السماء بغضب
و انا في عرين الجنون
و اركض وسط الغابات حتى الضياع
فيستهويني شبحٌ ملعون
فتهطل دموعي مطرا لتصبح سيلٌ
و اتحول من نسمة هادئة الى ريح عاتية
فاطيح بالشجر الراسخ المفنون
اسمي نفسي احيانا بأوديسيا
او بحورية البحار
و يعبدني العالم المحتار
فانا من عبث بالسنون و الاعمار
وانا من كشف عن قوة جسده الجبار
فبعد ان استيقظ من من غفوتي
و اعود الى واقعي و صحوتي
لاجد نفسي في فراش ظلمة غرفتي
وحيدة, ضجرة, فينتابني الضيق من ضعفي
و ارى اقوياء القدر يسخرون من ادعاءاتي
فيتعكر صفوي و ينتابني الجنون
و اصرج في عتمة الليل ليسمعني الساهرون
ليتني اواجه ضعفي بصدقٍ
او اصمت و لا ادعي من اكون

7 Comments:

Blogger Breeze said...

كل يوم أزور مدونتك باحثة عن موضوع ، خاطرة أو أي شيء جديد ..

وها أنت تعودين بعد غياب لم يكن طويلاً لكنه كان بالنسبة لي ، لربما لأني إعتدت على كتاباتك ..

أعلم أن عدد زياراتي تعد وتحصى لكن صراحةً من أول زيارة لي وجدت بين كلماتك وثنايا سطورك كتلة من المشاعر والأحاسيس الرائعة

--

في موضوعك هذا إلتمست تناقضات كثيرة .. و وثبات ما بين القوة والضعف .. رائع هو كيف تصفين تلك الإدعاءات .. لكن لا أحبذ أن يستمر شعورك بالضعف مدة أطول

أتمنى أن أجد إقرار قوة في نفسك وعينيك ..
ألا تدركين كم أنت رائعة بكتاباتك وأفكارك؟
فلِمَ كل هذه المشاعر ؟

هل لي أن أساعدك للنهوض ؟

8:43 PM  
Blogger vinus said...

شكرا على كل هذا الدعم الدائم و انا سعيدة ان هناك من احب كتاباتي و تابعها, فعندا اقرأ تعليقاتكم و تشجيعكم اتشجع اكثر و اكتب اكثر و اكون في غاية السعادة
و بانسبة الى اشعاري و بالاخص هذا الشعر فاحب ان اقول واوضح انيي كاتبة اتاثر بكثير من الأشياء من حولي و استلهم من كثير من الأحداث التي تحدث في الدنيا ككل اللذين يكتبون, وليس فقط كل من اكتب ينطبق علي, بل في بعض الاحيان يكون سعور خاص بي و في بعض الاحيان الاخرى يكون موضوع ما قد مر علي في هذه الدنيا الواسعة و تأثرت به و احببت ان اطرحه ليفهمه الناس و يعظون به
ففي هذه القصيدة اريد ان اوضح ان الناس يجب ان لا تتهرب من مشاكلها و ضعفها و ان تكون صادقة بالاعتراف بالضعف و عدم الادعاء لان في نظري اقوى القوة هي ان تعترف بعيوبك و تواجه مشاكلك و ضعفك دون التهرب
و احب ان اقول ايضا انه كي استطيع ان اكتب عن موضوع يجب ان اتأثر به و اعيش دوره

11:55 AM  
Blogger Breeze said...

تستحقين أكثر :)) ..

وهو كذلك .. لابد من التأثر ليكون للإبداع رونقه الخاص في الشعر والخواطر ..

"ففي هذه القصيدة اريد ان اوضح ان الناس يجب ان لا تتهرب من مشاكلها و ضعفها"

بالضبــــــط .. كتبت موضوعا مشابها في مدونتي عن أولئك الذي يتهربون من مشاكلهم ويلقون لومهم على غيرهم كمسبب لها ..

لكني منعت التعليقات عليها وذلك لأنه يعتبر موضوع خاص في حياتي أو قصة مررت بها ..

--

موفقة عزيزتي :)

12:48 PM  
Blogger الاء سعود المجيبل said...

لا تضعفي....وقاومي ولا تهتمين لمن لا يعرف قيمة نفسك...فانت اوديسيا....حورية و ملكة البحار....^___^

5:32 PM  
Blogger غريب said...

شي عجيب

10:46 PM  
Blogger barrak said...

ثم ازأر في وجه السماء بغضب
و انا في عرين الجنون

ماابلغ هذا التشبيه

لاول مره اتشرف بدخول مملكتك الراقيه
عاتبت نفسي كثيرا لانني لم اكن موجودا منذ زمن
اسلوبك بليغ وراقي
ادعاءات ضعف عنوانا يحير
قرأت قرأت انسجمت
اتصدقيني ان قلت لك اني حفظت هذا الكلام
لانه صادق
وليس ادعاءات

3:45 PM  
Blogger vinus said...

انا سعيدة جدا بزيارتك لموقعي واتمى زيارتك دائما و اتمنى ان اكون دائما عند حسن ظنك وقد تشرفت برايك barrak شكرا لك

6:07 PM  

Post a Comment

<< Home